تنويـــــه: هذا المقال كتبه أحد ما يسمّى بالقرآنيين ذات مرة ويدّعي فيه تعرضه وجماعته ومجموعة من العلمانيين والسفهاء إلى تهديد بالقتل من شخص يدعى "ابو ذر المقديشي" ، وبقراءة التعليقات يتبين أن هذا التهديد ليس إلا كذبة كذبها كاتب المقال نفسه ، والمثير أكثر للضحك أن رئيس حزب شباب مصر قد أخذته الحمية وقتها وقال بأنه قد تقدم ببلاغ للنائب العام لملاحقة أبي ذر المقديشي المزعوم ، وحتى تاريخه لم نقرأ له شيئا عن نتائج التحقيقات والملاحقات ، والسبب لأنه كان يكذب واستغل أكذوبة البيان ليجعل من نفسه مدافعاً عن المفكرين . نترككم مع المقال النكتة مع الأخذ في الاعتبار أنه قد يسبب لكم حالة من الضحك الشديد خاصة بعد قراءة التعليقات.
موضوع هام
د-عثمان محمد على
4/9/2006 1:22:00 AM
الأستاذ الفاضل _احمد عبد الهادى .وصحبه وكتاب جريدته الإلكترونيه والورقيه.تحية طيبة وبعد.لقد وصلتنا رساله عبر بريدنا الإلكترونى.ووجدنا انها نشرت على مواقع عدة من المواقع الإلكترونيه.ورأينا انه من الواجب ان نحيطكم ونحيط القرأء والكتاب الأعزاء بها علما.ونقول اننا نتخذ من الله وحده حافظا .لنا ولآولادنا.ولا نخشى سواه ولا نهاب الموت ولا نخشاه ونعلم ان لكل أجل كتاب.وانه لا تدرى نفسه ماذا تكسب غذا ولا بأى ارض تموت.وان علم ذلك كله عند ربى جل وعل.ولنعلن للعالم اجمع اننا لنن نتراجع قيد انملة عن فكرنا وجهادنابالكلمة الحسنة الطيبه فى نشره وتبليغه ما استطعنا.ولن نرضخ لإبتذاذ المبتذين ولا لظلامهم حتى لو طاردنا خفافيشهم بالليل او بالنهار.ونحن على إستعداد لملاقاة أمر ربنا سبحانه وتعالى فى نهاية أجلنا الذى حددلنا.سواء على ايدى الظلاميين واتباع السيف والسروال والإزار.أو بأى شىء أخر يقضى الله به.فلترفعوا سيوفكم عالية كما تريدون .وسنواجهها بالقلم الحر والرأى المستنير لنحفظ اوطاننا وأوطان جيراننا وليتكاتف العالم كله فى محاربة الظلاميين.To: othman_mohammed2000@yahoo.com بيان رقم (1)من المناصرين لرسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الكفار والملحدين والمشركين ومن والاهم. أما بعد.قال تعالى (قل للذين كفرواإن ينتهوا يغفر لهم ما قد سلف وإن يعودوا فقد مضت سنة الأولين) .وقال تعالى (يأيها النبى جاهد الكفار والمنافقين وأغلظ عليهم ومأواهم جهنم وبئس المصير).صدق الله العظيم. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم .(من بدل دينه فاقتلوه). نحن جماعة المناصرون لرسول الله صلى الله عليه وسلم .بعد مداولتنا ومشاورتنا مع إخواننا من إمراء الجماعات والتنظيمات الإسلاميه فى أرض الإسلام وبعد إضطلاعهم على ما توصلنا إليه فى مجلس شورى الجماعه من محاكمة لرؤوس الفتن والردة وإنكار الدين وسنة نبينا عليه الصلاة والسلام وجهرهم بكفرهم ودعوة الناس إليه . وبعد مفارقتهم جماعة المسلمين وخروجهم من حظيرة الدين وموالاتهم علناً لأئمة الكفر وعبدة الصليب والأوثان من المسيحيين والنصارى. وحضور مؤتمراتهم ومناصرتهم على شيوخنا وعلماءنا وطلبهم ان تكون ولاية بلادنا من حقهم . وتعاملهم مع ابناء القردة والخنازير من بنى إسرائيل ومؤازرتهم ومناصرتهم على إخواننا فى ارض قبلتنا ألاولى .فقد قرر مجلس شورى الجماعه. منح من صدر بحقهم أحكام الرده وإنكار ما هو معلوم من الدين بالضروره وتبديل دينهم ومفارقتهم للجماعه وما عليه أمر المسلمين. مهلة ثلاث ليال لإعلانهم عن توبتهم وتبرأهم من كتاباتهم فى إنكار سنة نبينا المصطفى صلى الله عليه وسلم وموالاتهم لبلاد الكفر وولاتها . وإشهار هذه التوبة وإعلام الناس بها على مواقع الصحف التى كتبوا عليها.وألا يعود لمثل هذه الأقوال والأفعال والكتابات مرة أخرى. وإن لم يستجيبوا لله وللرسول.فإننا نتعقبهم فى كل مكان وكل زمان وما هم عن سيوف الحق ببعيدين وإنهم لأقرب من سيوفنا من شراك نعلنا. فهم تحت سمعنا وبصرنا ليل نهار وإننا لعلى معرفة كاملة وعلم تام بجحورهم وتواجدهم وأماكن معيشتهم ومدارس ابناءهم و أوقات تواجد أزواجهم بمفردهم فى بيوتهم. وإننا أصدرنا أوامرنا لجند الله بتنفيذ امر الله فيهم ليتقربوا بدمائهم إلى الله . وحرق بيوتهم .وإننا نحمد الله ان كثيرا من رؤوس الكفر والإلحاد لا توجد فى ارض الإسلام كى لا تلوث ديار الإسلام بدمائهم النتنة الزفره . بل هى فى ديار الكفر بلاد عبدة الصليب والطاغوت والوثنيه بلاد امريكا وكندا وسويسرا وإيطاليا .وإن كانت اذيالهم فى بقعة من ارض الإسلام فلنغسلن اماكن ذبحهم وجز رقابهم سبع مرات إحداهن بالتراب لنطهرن ارض الإسلام من نجاسة دماءهم .ولنسبين نساءهم ولنتخذن من ذرا ريهم عبيدا وإماءا لنا ومن اموالهم غنيمة ولنطبقن فيهم حكم الإسلام ولمن قتل منهم أحدا فله سلبه .أسماء من صدر عليهم حكم القتل بأمر مجلس شورى الجماعه بعد إستتابتهم ثلاث مرات على ثلاث ليال.تبدأ من يوم 12-3-1427هجريه الموافق 10 -4-2006ميلاديه.أحمد صبحى منصور -شيخ القرآنيين- الهارب إلى امريكا ارض الكفر - وأولاده محمد – شريف-امير- حسام – سامح – منير – وزوجته.عثمان محمد على – زعيم جماعة القرآنيين بارض الإسلام مصر والفار إلى ارض الكفر كندا- وزوجته جمال البنا- مصرعبد الفتاح عساكر -مصر محمد شبل –مصرمحمد سعيد المشتهرى –مصرمحمد سعيد العشماوى-مصرحسن أحمد عمر- مصرعبد اللطيف سعيد – مصرايمن محمد عبد الرحمن-مصروليد محمد عبد الرحمن-مصرطه هلال -مصرخالد هلال – إيطالياعصام نافع-مصرأحمد شعبان-مصرعمر ابو رصاع- الآردنرمضان عبد الرحمن على –الآردنمحمد شعلان –مصرسعد الدين إبراهيم –صاحب مركز إبن صهيون - مصرعمرو إسماعيل مصرمحمد البدرى- مصرعبد الكريم سليمان-مصرصلاح محسن - كنداشاكر النابلسى –امريكانضال نعيسه – امريكاسمير حسن إبراهيم –سورياوفاء سلطان- امريكاعدلى ابادير – سويسرامجدى خليل- امريكازكريا بطرس- هولنداناهد متولى - هولنداالعفيف الآخضر-فرنسافاتن نور- امريكاابوذر المقديشى--امير الإعلام بالجماعه
د-عثمان محمد على
4/9/2006 1:22:00 AM
الأستاذ الفاضل _احمد عبد الهادى .وصحبه وكتاب جريدته الإلكترونيه والورقيه.تحية طيبة وبعد.لقد وصلتنا رساله عبر بريدنا الإلكترونى.ووجدنا انها نشرت على مواقع عدة من المواقع الإلكترونيه.ورأينا انه من الواجب ان نحيطكم ونحيط القرأء والكتاب الأعزاء بها علما.ونقول اننا نتخذ من الله وحده حافظا .لنا ولآولادنا.ولا نخشى سواه ولا نهاب الموت ولا نخشاه ونعلم ان لكل أجل كتاب.وانه لا تدرى نفسه ماذا تكسب غذا ولا بأى ارض تموت.وان علم ذلك كله عند ربى جل وعل.ولنعلن للعالم اجمع اننا لنن نتراجع قيد انملة عن فكرنا وجهادنابالكلمة الحسنة الطيبه فى نشره وتبليغه ما استطعنا.ولن نرضخ لإبتذاذ المبتذين ولا لظلامهم حتى لو طاردنا خفافيشهم بالليل او بالنهار.ونحن على إستعداد لملاقاة أمر ربنا سبحانه وتعالى فى نهاية أجلنا الذى حددلنا.سواء على ايدى الظلاميين واتباع السيف والسروال والإزار.أو بأى شىء أخر يقضى الله به.فلترفعوا سيوفكم عالية كما تريدون .وسنواجهها بالقلم الحر والرأى المستنير لنحفظ اوطاننا وأوطان جيراننا وليتكاتف العالم كله فى محاربة الظلاميين.To: othman_mohammed2000@yahoo.com بيان رقم (1)من المناصرين لرسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الكفار والملحدين والمشركين ومن والاهم. أما بعد.قال تعالى (قل للذين كفرواإن ينتهوا يغفر لهم ما قد سلف وإن يعودوا فقد مضت سنة الأولين) .وقال تعالى (يأيها النبى جاهد الكفار والمنافقين وأغلظ عليهم ومأواهم جهنم وبئس المصير).صدق الله العظيم. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم .(من بدل دينه فاقتلوه). نحن جماعة المناصرون لرسول الله صلى الله عليه وسلم .بعد مداولتنا ومشاورتنا مع إخواننا من إمراء الجماعات والتنظيمات الإسلاميه فى أرض الإسلام وبعد إضطلاعهم على ما توصلنا إليه فى مجلس شورى الجماعه من محاكمة لرؤوس الفتن والردة وإنكار الدين وسنة نبينا عليه الصلاة والسلام وجهرهم بكفرهم ودعوة الناس إليه . وبعد مفارقتهم جماعة المسلمين وخروجهم من حظيرة الدين وموالاتهم علناً لأئمة الكفر وعبدة الصليب والأوثان من المسيحيين والنصارى. وحضور مؤتمراتهم ومناصرتهم على شيوخنا وعلماءنا وطلبهم ان تكون ولاية بلادنا من حقهم . وتعاملهم مع ابناء القردة والخنازير من بنى إسرائيل ومؤازرتهم ومناصرتهم على إخواننا فى ارض قبلتنا ألاولى .فقد قرر مجلس شورى الجماعه. منح من صدر بحقهم أحكام الرده وإنكار ما هو معلوم من الدين بالضروره وتبديل دينهم ومفارقتهم للجماعه وما عليه أمر المسلمين. مهلة ثلاث ليال لإعلانهم عن توبتهم وتبرأهم من كتاباتهم فى إنكار سنة نبينا المصطفى صلى الله عليه وسلم وموالاتهم لبلاد الكفر وولاتها . وإشهار هذه التوبة وإعلام الناس بها على مواقع الصحف التى كتبوا عليها.وألا يعود لمثل هذه الأقوال والأفعال والكتابات مرة أخرى. وإن لم يستجيبوا لله وللرسول.فإننا نتعقبهم فى كل مكان وكل زمان وما هم عن سيوف الحق ببعيدين وإنهم لأقرب من سيوفنا من شراك نعلنا. فهم تحت سمعنا وبصرنا ليل نهار وإننا لعلى معرفة كاملة وعلم تام بجحورهم وتواجدهم وأماكن معيشتهم ومدارس ابناءهم و أوقات تواجد أزواجهم بمفردهم فى بيوتهم. وإننا أصدرنا أوامرنا لجند الله بتنفيذ امر الله فيهم ليتقربوا بدمائهم إلى الله . وحرق بيوتهم .وإننا نحمد الله ان كثيرا من رؤوس الكفر والإلحاد لا توجد فى ارض الإسلام كى لا تلوث ديار الإسلام بدمائهم النتنة الزفره . بل هى فى ديار الكفر بلاد عبدة الصليب والطاغوت والوثنيه بلاد امريكا وكندا وسويسرا وإيطاليا .وإن كانت اذيالهم فى بقعة من ارض الإسلام فلنغسلن اماكن ذبحهم وجز رقابهم سبع مرات إحداهن بالتراب لنطهرن ارض الإسلام من نجاسة دماءهم .ولنسبين نساءهم ولنتخذن من ذرا ريهم عبيدا وإماءا لنا ومن اموالهم غنيمة ولنطبقن فيهم حكم الإسلام ولمن قتل منهم أحدا فله سلبه .أسماء من صدر عليهم حكم القتل بأمر مجلس شورى الجماعه بعد إستتابتهم ثلاث مرات على ثلاث ليال.تبدأ من يوم 12-3-1427هجريه الموافق 10 -4-2006ميلاديه.أحمد صبحى منصور -شيخ القرآنيين- الهارب إلى امريكا ارض الكفر - وأولاده محمد – شريف-امير- حسام – سامح – منير – وزوجته.عثمان محمد على – زعيم جماعة القرآنيين بارض الإسلام مصر والفار إلى ارض الكفر كندا- وزوجته جمال البنا- مصرعبد الفتاح عساكر -مصر محمد شبل –مصرمحمد سعيد المشتهرى –مصرمحمد سعيد العشماوى-مصرحسن أحمد عمر- مصرعبد اللطيف سعيد – مصرايمن محمد عبد الرحمن-مصروليد محمد عبد الرحمن-مصرطه هلال -مصرخالد هلال – إيطالياعصام نافع-مصرأحمد شعبان-مصرعمر ابو رصاع- الآردنرمضان عبد الرحمن على –الآردنمحمد شعلان –مصرسعد الدين إبراهيم –صاحب مركز إبن صهيون - مصرعمرو إسماعيل مصرمحمد البدرى- مصرعبد الكريم سليمان-مصرصلاح محسن - كنداشاكر النابلسى –امريكانضال نعيسه – امريكاسمير حسن إبراهيم –سورياوفاء سلطان- امريكاعدلى ابادير – سويسرامجدى خليل- امريكازكريا بطرس- هولنداناهد متولى - هولنداالعفيف الآخضر-فرنسافاتن نور- امريكاابوذر المقديشى--امير الإعلام بالجماعه
--------------------
انتهى مقال هذا المأفون ، فبربكم هل رأيتم غباءً أكثر من هذا!
هناك تعليق واحد:
أبوذر المقديشى أم أبوذر الغفاري!
مصطفى قيسون
4/9/2006 9:55:00 AM
لا أدرى إن كان هذا التهديد لمن تم ذكرهم فى اللائحة أعلاه أم أنه تهديد لمن يكتب فى هذه الجريدة دفاعا عن سنة رسول الله؟!!
وهل من سمى نفسه أبو ذر المقديشى (إيده طايلة) بهذا الشكل حتى يقتل كل هؤلاء من الشمال والجنوب والشرق والغرب؟!!
أم أنها فرية ولعبة لتهديد من يكتب على هذه الجريدة دفاعا عن دينه؟!!
ألا نلا حظ أن عشرة من هؤلاء الذين هم فى لائحة الإغتيال يكتبون على صفحات هذه الجريدة؟!!
وهل هم من الأهمية بحيث يكونوا مطلوبين أم أنها أحلام يقظة أو وسواس خناس؟!!
مجرد أسئلة؟؟؟
--------------------------------------------------------------------------------
nice try
حسام السيسي
4/9/2006 9:55:00 AM
أرجو من المحرر نشر هذا التعليق لأن له صلة بهجوم سابق من السيد عثمان على شخصي وهرب من المواجهة وجاء بهذا المقال ليرد علي بطريقة أخرى.
ذات مرة كنت وصديقي في الـ (موتورفيكل) وهي الادارة المختصة بإصدار رخص السياقة في الولايات المتحدة وكان هنالك طابورا طويلا أمامنا ، فما كان من صديقي وهو حديث عهد بأمريكا مثلي في ذلك الوقت إلا ان انحنى بجسده واخترق الشريط الذي يحجز الواقفين عن الموظفين معتبراً انه غير مطالب بالوقوف في الطابور كونه قادم لأخذ نماذج لتعبئتها ثم سيقف في الطابور ولم يكن يعلم انه مطالب كغيره في الوقوف والانتظار حتى يأتي دوره ، وهنا زجرته الموظفة السمراء وأشارت إليه بالعودة للوقوف في آخر الطابور فعاد أدراجه محرجاً وهمسات الواقفين تطارده قائلة: nice try!
طبعا يومها فهمت المقصود من هذا المصطلح وهو يقال من قبل الامريكيين للشخص الساذج الذي يحاول التذاكي فيخرج صفر اليدين.
وهذه القصة قفزت الى ذاكرتي بعد قراءة هذا الموضوع أعلاه ، فصاحبنا عثمان نسي أن يأخذ الرسالة المزعومة إلى مختص باللغة العربية ليجيد تزويرها ، فجاء فحواها فاضحاً للحقيقة التي لا تقبل مراء ولا شكاً أنها رسالة مزعومة مائة في المائة، وتعالوا معنا نذكر أمثلة لنؤكد قولنا في أنها إنما صدرت عن السيد عثمان نفسه :
إمراء الجماعات / وبعد إضطلاعهم على / عن توبتهم وتبرأهم من كتاباتهم/ وإنهم لأقرب من سيوفنا من شراك نعلنا
فيا سيد عثمان :
أمراء وليس إمراء
اطلاعهم وليس اضطلاعهم
تبرؤهم وليس تبرأهم(لاحظ اني قد صححتها لك من قبل )
أقرب إلى سيوفنا وليس من سيوفنا.
والآن:
وبعد كلمة (تبرأهم) بالذات الا ترون يا قراء انه من الغريب ان يخطىء الإرهابيون الذين ارسلوا بالرسالة المزعومة في نفس الكلمة التي يخطىء فيها المشتكي؟!
ليت اخونا احمد الشاذلي موجوداً ليعقد محكمته اياها القائمة على العدل .
وأعود مرة اخرى الى السيد عثمان:
يا سيد عثمان يا من تقول انك قرآني :
أليس حرياً بك ان تعلم أنه من المعيب ان تقول "ولن نرضخ لإبتذاذ المبتذين" فيا عزيزي ابتزاز المبتزين وليس ابتذاذ المبتذين ، هذه ملاحظة عابرة فقط.
أخيرا احب ان ابدي رأيي في سبب ادعائك لهذه الرسالة المزعومة ، وهو أنك عندما ادعيت ان اسم السيسي يعني البغل وقمت انا بالرد عليك مفحماً اياك وجاء الاستاذ الشاعر نبيل ابو السعود ليقضي على آخر أمل لك في النجاة من الحرج برده المفحم الجامع المانع ، قمت بكتابة هذا الموضوع القائم على الزيف لصرف النظر عن الإفحام الذي عانيته.
ثم إن ذكر اسم السيد عمر ابو رصاع في القائمة المزعومة هدفه محاولة استباقية هزيلة للاستحواذ على الرجل ظاناً أنك بهذه الطريقة تحاول قطع الطريق على محاولات بعضنا في مراجعته ودعوتنا إياه الى الاتفاق فظننت أنك بهذه الطريقة تأسره بمعروفك وتجعله أحد ضحايا الإرهابيين امثالنا وبالتالي سيحجم عن قبول اية دعوة للتوافق مع الآخر، وهنا لا تعليق لدي سوى أني وإن لم أر (لاحظ أر بدون ألف مقصورة يا عثمان لأنها مجزومة ) إلى الآن منه رداً على دعوتي وقد يحدث او لا يحدث إلا أني لا أزال مصراً ان عمر أبو رصاع - وإن اختلفت معه في الكثير - إلا أنه أكبر من أن يتلاعب بعواطفه من سيضع حمله عند زلزلة الساعة وسيذهل عمه .
--------------------------------------------------------------------------------
يا سيد سيسى
مخلوف مخلوف
4/9/2006 10:55:00 AM
يا سيد سيسى التهديد بقاله يومين منشور فى مواقع تانية ومنها مثلا موقع الأقباط والعالم كلها بتتكلم عنه
صح النوم يا عمنا وسيبك من الحمل والرضاعة دلوقت
http: // www. copts-united .com
طبعا بدون فواصل ولا فراغات بين الكلمات
--------------------------------------------------------------------------------
المصرى والسلام مطلوب قتله
محمود القاعود
4/9/2006 11:14:00 AM
إنتابتنى نوبة ضحك هيستيرية حينما قرأت هذا المقال ، خاصة صاحب البيان المدعو / أبو ذر المقديشى ، فهل هو خليفة الزرقاوى ؟؟!! أم أنه فبركة ؟؟ يبدو أن المجاهد أو ذر المقديشى من المغرمين بجريدة شباب مصر ، فهو يمتلك من الوقت الكثير ليقرأ شباب مصر ويصفى كتابها جسدياً !! الذى فات على أبى ذر المقديشى ، أنه نسى أن يضم فى قائمة القتل ( مصرى والسلام ) لأن المصرى والسلام أحد أعلام شباب مصر ، ويمكن أن يكون هو المسئول عن هؤلاء المارقين !!!!
إن هذا الموضوع هدفه فى الأساس إثارة البلبلة والبعد عن القضايا الجوهرية ... فبإمكانى أن أكتب قائمة الآن وأضع فيها اسمى واقول أنها متداولة !!
ثم يابى المفبرك إلا أن يكشف زيفه ويقول أن زكريا بطرس فى هولندا ، فى حين أنه فى الولا يات المتحدة ، فهل أبوذر جاهل إلى هذا الحد ؟؟!! خاصةً أن أماكن الدول من المفروض أن تكون على درجة عالية من الصحة بحيث لا يحتار أتباع المقديشى ..
أرأيتم أسلوبهم .. فمرة يكتب أحدهم ويسب نفسه باسم مستعار ليشوه الشرفاء ، وآخر يدعى أن هناك جماعة إرهابية يتزعمها المقديشى !!!
لا أملك إلا أن اعتذر للمصرى والسلام الذى وضعته ضمن قوائم الموت ، لعله قد شعر بالماساة التى شعرت بها حينما قرأت هذا الكلام الفارغ
وتحية خاصة للعملاقين قيسون والسيسى ، فماذا بعد كلامهما ؟؟
--------------------------------------------------------------------------------
بطلوا اللعب بالنار
عشري محمد عبد الجليل
4/9/2006 11:36:00 AM
الاخ الفاضل / الدكتور عثمان
السلام عليكم ورحمة الله
اسف ان اقول لسيادتكم انكم بمقالكم تسكبون البنزين علي النار لتزداد اشتعالا
اتق الله في نفسك وفي دينك فالاسلام مش ناقص
سيادتك .
عشري محمد
--------------------------------------------------------------------------------
المكفراتية
خالد هلال
4/9/2006 1:21:00 PM
أخي العزيز الدكتور عثمان لن ترى حمرة الخجل على وجوه محرضي القتل والإرهاب فهم والقتلة سواء وإن كانوا قد إعتزلوا مهنة القتل والتفجير مؤقتاً حتى يتمكنوا من العودة إليه. أما تجاهلهم لرسالة التهديد المنشورة في عدة مواقع إليكترونية ربما لمحاولة التمويه بعدم علمهم بها مسبقا أي قبل نشرها .
--------------------------------------------------------------------------------
ردا على قاتلي
عمر أبو رصاع
4/9/2006 2:12:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم: "قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون "صدق الله العظيم
السيد أبو ذر المقديشي السلام على من اتبع الهدى
أما بعد
لا حاجة بك لا لبيان ولا لمهلة تمنحها فإني ثابت على آرائي لا أرجعن عنها إلا أن يرتضي عقلي غيرها فأجيبه إلى ما استحسن وارتضى.
إن كانت دمائي هي التي سترتفع بها هامت الأمة فمرحبا بالموت.
إن قدر أن تكون دمائي زيتا لسراج الحرية فإني لا أضن بها بل وإني باذلها في سبيل ما آمنت به ثابت مقبل غير مدبر.
ليس عندي غير الكلمة ولو بلغني سيفك فلن يجد عندي غيرها سلاحا يدفع به لكن الكلمة أقوى وأمضى من أي سلاح فإحذرها لأن مثلك تحرقه الكلمة ومثلي لا يقتله سيف.
أما جنايتك التي تلقي علينا من مزاعم باطلة من ولاء للصهيونية فبئس الجناية وما عندنا لها من موقف أو رأي إلا ما عرفه القاصي والداني من ثبات على الحقوق الإنسانية المشروعة لإخوتي أبناء الشعب الفلسطيني كحقهم بالعودة والتعويض والحرية ، الحرية التي آمنت بها لكل البشر والتي هي جوهر الأديان جميعا رسالة محبة لبني البشر لا رسالة قتل ودم.
تصفنا بالعداء لرسول الله صلى الله عليه وسلم وأقول لك بل أنت له العدو أنت من يصر على تشويه دعوته بحديث الذبابة وحديث الماعز التي نسخت آية من القرآن بأن أكلتها !!!!
تصفنا بالعداء للأمة !!
أي أمة تلك يا أبا ذر الأمة التي شرذمتموها شيعا وزرعتم فيها الفتن والبغضاء ؟!
لقد جردتم الأمة من معناها وأفقدتم الإنسان إنسانيته أتعرف أنه في الثورة المصرية الكبرى 19 - 23
هتف الشعب : عاش الهلال مع الصليب الدين لله والوطن للجميع.
وخطب القس في المسجد كما خطب الشيخ في الكنيسة لأن الشعب واحد وسيظل كذلك مهما فعلتم.
فانظر أنت إلى ما حملتم الأمة اليوم ، إلى كم أندلس ضائع تحتاجون ؟!
انظر إلى العراق الذي جعلتموه أعراقا وطوائف أنظر إلى لبنان ، ألا بئست الدعوة التي يدعوا إليها شيخك القرضاوي حين قال ليكن في مصر حزب للمسلمين وحزب للأقباط!!!
تريدونها شيعا يذبح بعضها بعضا ونريدها أمة حرة الدين فيها لله والوطن للجميع.
أتمنى أن لا يؤثر بيانك الذبحي هذا على السادة الذين ذكرت وأن يعتصموا بحرية الفكر وحقهم فيها وأن يواصلوا العمل الجاد الدؤوب من أجل رفعت الانسان العربي وحريته .
وآخر قولي
الدين لله والوطن للجميع وخلق الإنسان حرا.
--------------------------------------------------------------------------------
حول البيان
فاتن نور
4/9/2006 2:55:00 PM
دبي - العربية.نت
تلقى 31 من المثقفين والمفكرين العرب بينهم عدد من المصريين وآخرون يقيمون في الخارج، تهديدات بالقتل وتعقب الأقارب من جماعة مجهولة عبر البريد الإلكتروني إذا لم يعلنوا التراجع عن آرائهم التي يتبنونها.
ومن بين الأسماء التي تضمها القائمة جمال البنا الشقيق الأصغر لمؤسس جماعة الإخوان المسلمين الشيخ حسن البنا، والدكتورة وفاء سلطان المقيمة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية والكاتب الأردني شاكر النابلسي، والدكتور أحمد صبحي منصور الذي فصل من جامعة الأزهر في ثمانينيات القرن الماضي بعد اتهامه بإنكار السنة النبوية.
وحسب الرسالة الالكترونية، فإن جماعة تطلق على نفسها اسم جماعة "المناصرون لرسول الله صلى الله عليه وسلم"، تهدد من أسمتهم بالملحدين والمشركين ومن والاهم، وأمهلتهم 3 أيام تبدأ من 10 -4-2006 بحسب صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية التي أوردت الخبر.
وقالت الرسالة التي وقعها شخص سمى نفسه أبو ذر المقديشي (أمير الإعلام بالجماعة) إنه "في حال عدم إعلان توبتهم على مواقع الصحف التي ينشرون فيها، فإن الجماعة المجهولة ستتعقبهم في كل مكان"، على حد قولها.
يشار إلى أن بعض من اتهموا بالردة من قبل الجماعة ليسوا مسلمين أصلا بل يدينون بديانات أخرى.
وأكدت الدكتورة وفاء سلطان المقيمة في ولاية كاليفورنيا تلقيها التهديد عبر بريدها الإلكتروني قائلة إن الجديد في هذا التهديد هو أن مصدره جماعة ذات اسم، وليس تهديدا فرديا شبيها بعشرات التهديدات التي سبق وصولها إلى بريدها. وأضافت أن ما أفزعها هو معرفة الجماعة بأسماء أولاد وزوجات بعض الكتاب المهددين وتحركاتهم، مؤكدة أنها ستبلغ السلطات الأميركية بمحتوى التهديد الجديد لتوفير الحماية اللازمة لها.
ومن جانبه، قال الدكتور شاكر النابلسي المقيم في مدينة دينفر بولاية كلورادو، إنه لا يكترث بمثل هذه الرسائل لأنه سبق له أن تلقى الكثير منها ولا يخيفه الإرهابيون.
أما الدكتور أحمد صبحي منصور المقيم في فرجينيا، فقد أكد أنه سيأخذ ما ورد في التهديد مأخذ الجد، لكنه لن يلبي للإرهابيين ما يطلبونه. وأعرب عن اعتقاده أن مصدر الرسالة عنوان إلكتروني في مصر وليس في أميركا.
من جهته نفى المفكر الإسلامي جمال البنا، شقيق الشيخ حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين بمصر، علمه بمنظمة تطلق على نفسها اسم "جماعة المناصرون لرسول الله صلى الله عليه وسلم" أوردت اسمه أمس ضمن قائمة تضم 31 اسماً. وقال جمال البنا إنه لا يعرف شيئاً عن هذه الجماعة، ووصف ما رددته عبر رسالتها بأنه "كلام فارغ"، وأضاف "أقول لهم كما قال الرسول: اللهم اهد قومي فإنهم لا يعلمون".
ورداً على تكليف الجماعة لما يبدو أنه جناحها العسكري والذي تطلق عليه "جند الله" بقتل من وردت أسماؤهم في القائمة إذا لم يعلنوا توبتهم خلال 3 ليال من صدور البيان قال إنهم "جند الشيطان".
--------------------------------------------------------------------------------
زعيم أعلام شباب مصر ومهدد بالقتل
مصري والسلام
4/9/2006 3:08:00 PM
إيه يا أستاذ محمود .. صحوني من النوم مفزوع .. أنا بتقول عليا من أعلام جريدة شباب مصر وكمان مسئول عن هؤلاء المارقين .. أنا !! .. مسئول عن المارقين !! "إلا يعني إيه مارقين مش تفسر شويه .. أنا من العوام يا عم محمود" ..
بتشتمني يا حوده !!!! الله يسامحك .. على العموم لو مطلوب قتلي علشان بقيت من الأعلام يبقى الواحد يرحب بالقتل في سبيل الله ثم الوطن .. بس علم مصر يتحط قبل كل الأعلام وتلفوني بيه وتقولوا زعيم أعلام شباب مصر مات فداء الإيميل !!!
إستنى كده لما أقرأ الشخبطه اللي فوق دي .. بعد إذنك شويه كده علشان أشوف اللمه دي على إيه !!
يا خبر أبيض .. للدرجادي "إلى هذه الدرجه يعني" .. شئ عجيب والله يا أخي المكتوب فوق ده بيفكرني بعباره كنت باشوفها زمان أيام ماكنت لسه باتفرج على الأفلام بتاعة سماعين ياسين "مش بيتكتب كده برضه!!" .. وعبارته العبقريه اللايقه على الشخبطه اللي فوق بتقول:
(( هق .. هق .. هق ))
عذراً يا دكتور عثمان .. ما قدرتش أمنع الكيبورد بتاعي اصله كيبورد زالف حبتين زى مانتا عارف "على فكره مانتا دي مش شتيمه والله .. دي إختصار "ما انت اااا" .. بايخه .. صح !!
آه .. قبل مانتا .. يييي .. قصدي قبل ما انسى:
الأستاذ مصطفى قيسون كان حذرك قبل كده من موضوع النقطه اللي بتتحط فى أول الجمله وبتبقى ملاصقه لأول كلمه فى الفقرات بتاعتك .. ابقى حذر اللي بعتولك الرساله علشان ما يغلطوش نفس الغلطه !!! .. حتى الناس بتوع التهديد والقتل بيغلطوا فى العربي .. حاجه تكسف .. إي والله يا د. عثمان "واخد بالك من الدال .. الكيبورد بتاعي ما بيغلطش فى أسماء الناس زي الكيبوردات الكنديه !! "
على فكره يا أخ حسام .. هو مش هايعرف يقول لك "إن بعض الظن إثم" أصل دي مش مقرره عليهم .. علشان كده باقولهالك أنا .. لكن سواء كده أو كده جملة سماعين ياسين لايقه على الموضوع "هق .. هق .. هق"
.....
الأخ محمود القاعود
أنا مش زعلان منك إلا فى حاله واحده فقط .. إن كنت بتظن إني عمرو سماعين" مش بتتكتب كده برضه"
ربنا يهدينا ويهديك يا د. عثمان
مصري والسلام
رئيس مجلع سابقاً.. زعيم أعلام شباب مصر ومهدد بالقتل لاحقاً
--------------------------------------------------------------------------------
الهدف ....
عمر أبو رصاع
4/9/2006 3:18:00 PM
"ثم إن ذكر اسم السيد عمر ابو رصاع في القائمة المزعومة هدفه محاولة استباقية هزيلة للاستحواذ على الرجل ظاناً أنك بهذه الطريقة تحاول قطع الطريق على محاولات بعضنا في مراجعته ودعوتنا إياه الى الاتفاق فظننت أنك بهذه الطريقة تأسره بمعروفك وتجعله أحد ضحايا الإرهابيين امثالنا وبالتالي سيحجم عن قبول اية دعوة للتوافق مع الآخر، وهنا لا تعليق لدي سوى أني وإن لم أر (لاحظ أر بدون ألف مقصورة يا عثمان لأنها مجزومة ) إلى الآن منه رداً على دعوتي وقد يحدث او لا يحدث إلا أني لا أزال مصراً ان عمر أبو رصاع - وإن اختلفت معه في الكثير - إلا أنه أكبر من أن يتلاعب بعواطفه من سيضع حمله عند زلزلة الساعة وسيذهل عمه ."
السيد الفاضل حسام السيسي تحية طيبة وبعد
هذا البيان فاجأني اليوم على بريدي الإلكتروني وعلى صفحات المواقع الإلكتروني وبعض الصحف وهو ما أذهلني فعلا ألهذه الدرجة يخاف هؤلاء الكلمة؟!
قد قلت ردي على هذا البيان الذبحي لكن استوقفتني الفقرة التي اقتبستها من تعليقك أعلاه فلم أفهم ما هي "محاولات بعضنا لمراجعته" ومن أنتم الذين تراجعوني ؟!
أما الاتفاق فهو ممكن دائما على ما يمكن أن نرى فيه مصلحة لهذه الأمة مما يخدم قضايا التحرر فيها الحرية لفلسطين للعراق وحدة الأمة العربية أي شيء يخدم حرية الشعب واقتصاده وتعليمه ومحاربة الفساد في دوله واعادة الحكم له أنا معه.
ومن يدعو لذلك فأنا معه فيها أيا كان حتى لو كنت أختلف معه في أمور أخرى.
--------------------------------------------------------------------------------
دمي في رقبتك ..
عمرو اسماعيل
4/9/2006 3:38:00 PM
يا أستاذ مصطفي قيسون .. هذا التهديد منشور علي مواقع عديدة .. ووصل الي عبر البريد الإلكتروني .. وبعد تعليق سيادتكم ومع علمي أنك أول من يجب أن يقف ضد أي إرهاب فكري وجسدي .. وليس بهذا التعليق الاستهزائي ..
ولذا أقول لسيادتكم .. أنه لو تم اغتيالي أو تم إيذاء أي من أهل بيتي .. الذي يقرأ فيه القرآن ونساؤه محجبات .. فإن دمي أضعه في رقبتك لتحمله معك الي يوم تلاقي فيه الله وتتحمل فيه مسئولية تعليقك.. لأنني لم أتعرض فيما أكتب الي أي أصل من اصول الاسلام ..
ومطالبتي بالدولة المدنية وأن يكون الدين لله والوطن للجميع ليس موجها ضد الاسلام ولكنه في الحقيقة لصالح الاسلام والمسلمين .. ودعوتي لتنقية تراثنا مما يخالف نص القرآن لا يخالف أي أصل من أصول الاسلام وقاله قبلي شيوخ تعتزون بهم مثل الشيخ الغزالي (ارجع الي مقالي في هذا الشأن)
بتعليقك الاستهزائي يا أستاذ قيسون .. أدعو الله أن يضع في رقبتك دم أي إنسان يؤذي في هذه القائمة .. فأنت معلم وأول من يجب أن يقف ضد مثل هذا النوع من الارهاب ..
اللهم إني أبلغت .. اللهم فاشهد
--------------------------------------------------------------------------------
الدكتور دينكيشوت
نبيل ابوالسعود
4/9/2006 4:06:00 PM
يقول المثل المصري الرائع (( الكذب المتساوي أحسن من الصدق المنعكش )) .
ولما كان الإسلوب واحد والأخطاء نفسها والتخبط والتلعثم ذاته .. يتضح أن كاتب التهديد المفبرك هو ابوذر العثماني _ أمير الاخطاء الاملائية والسيناريوهات الهابطة .
هكذا أيها ـ الأخوة الأذكياء فقط ـ كان ديدنهم دائما حالما يحاصرون فبدلا من الاعتذار الواجب برجولة مفقودة تجدهم يلتجئون لنفس الأسلوب الصبياني الذي لا يصدقه إلا الأغبياء فقط لإدعاء بطولات وهمية وهم المصابون [ بالوهن ] .
يقول البعض انه يريدها فتنة .. وأقول إنه أهون وأقل شأنا من ذلك ولكن مقصده هو صرف النظر عن شئ بذاته واحداث نوة في كأس فارغ .. فمثله كمثل مساعد النشال في اتوبيس أو سويقة اللا لا ، يشاغل الضحية ليتمكن المعلم من القيام بالمهمة .
............. ((( وان علم ذلك كله عند ربى جل وعل ))) .............
أقول لأخي حسام السيسي أنك كسبت ثوابا واجرا كبيرا في هذا الدعي فقد بدأ المحاولة في تصحيح اخطائه الاملائية عملا بنصيحتك في فصل محو الأمية الذي افتتحته خصيصا له .. فها هو يصوب جلا وعلا لتكون (( جل وعل )) والصحيح جل وعلا .. معلش فيه تحسن .
أرأيت يا أخي كم الضحالة والغباء الفتري أسف الفطري الذي يتمتع به من يفتون في دين الله ويتصدون لتفسير آياته وينظرون ( بتشديد الظاء ) لعباده ويحملون مشاعل التنوير للأمة.. ولكن لا غرابة ما دمنا نعيش في زمن أشباه الرجال .. أما الاخ التنويري الاخر الذي ينسب كل ما حدث في العراق ولبنان للأسلاميين ونسي أو تناسى ربة الصون والعفاف وحاملة لواء الديموقراطية للعالم وما فعلته وما تفعله كل يوم وما ترتكبه من آثام ودمار في كل موقع تطئه أقدامها النجسة منذ هيروشيما ونكزاكي مرورا بفيتنام حتى افغانستان والعراق ، وبقفزة واحدة فوق التاريخ والاحداث يلصق كل ذلك بالاسلاميين .. ولا نملك الا ان نقول حسبنا الله هو مولانا ونعم الوكيل في أبناءك ياوطن قبل أعداءك .
--------------------------------------------------------------------------------
آخر الكلام .. ثقافة الارهاب
عمرو اسماعيل
4/9/2006 5:27:00 PM
من بعث رسالة التهديد سواء بقصد التخويف أو بقصد التنفيذ .. فهو إرهابي لا يختلف عن كل جماعات الارهاب والقتل التي تعيث فسادا في عالمنا الآن .. وسيقع في يد العدالة في النهاية .. حتي لو استطاع إيقاع بعض الضحايا ..
أما من سيتحمل دماء هؤلاء الضحايا أمام أنفسهم وأمام الله فهم من يستهزئون بمثل رسائل التهديد هذه ويمارسون التحريض ضد كل مخالف في الرأي .. من قتل فرج فودة في الحقيقة ليس من طعنه ولكن من حرض عليه .. وقد حاول أن يكفر عن ذنبه الذي كان يأكله ..
فعلا لا يوجد هناك أي أمل .. ولذا فلا داعي للكلام بعد ذلك ..
--------------------------------------------------------------------------------
ضحك ببلاش
حسام السيسي
4/9/2006 7:31:00 PM
السيد عمر ابو رصاع تحية وبعد:
فتقول من نحن لنراجعك وكأني بك تستكثر أن يراجعك امثالنا في شيء نراه باطلا وتراه حقا ، ولعلي أذكرك يا سيدي أن مراجعة الآخر ليست مقصورة على أحد ما عدا المعصوم عليه الصلاة والسلام ، وأن المراجعة كثيرا ما تتم حتى بين الأستاذ وتلميذه فيأتي الأدنى معرفة الذي هو التلميذ ليراجع الأستاذ الذي هو الأكثر معرفة وقد يكون التلميذ في مراجعته استاذه محقاً فيغلب بمنطقه وكم من تلميذ فاق أستاذه ، وطبعا نحن هنا لسنا في مواقع التلامذة والأساتذة ولكن كلنا قراء وما اجتمعنا هنا الا لنراجع بعضنا، أليس كذلك؟ هذه واحدة ، والثانية يا سيدي أشكرك على استعدادك للاتفاق فهذا يؤكد وجهة نظري أنك باحث عن الحق وأتمنى أن نسعى جميعا الى تطبيق هذا الشعار.
وأما الثالثة فإنه قد أثار استغرابي الشديد أن يصدر منك الرد الأول على البيان المزعوم أعلاه ، فحتى لو فرضنا جدلاً أن السيد عثمان (الذي وضحنا له أخطاءه المتشابهة مع لغة البيان المزعوم) ليس هو من إدعاه ، فما الذي يثبت صحة نسب هذا البيان الى أية جماعة متطرفة ؟ العربية نت على رأي صاحبة الصون والعفاف السيدة فاتن؟ هل تصدق فضائية كالعربية نت ؟ أنا شخصياً لا أصدق حرفا مما تقول لأنها فضائية ساقطة وجاءت مسخاً عن قناة الجزيرة التي شكلت لصفوت الشريف أزمة نفسية لا يزال يعاني منها الى الآن.
وإلى السيد عمرو اسماعيل الذي قال للاستاذ مصطفى ان دمه في رقبته إن تعرض لأذى ، أقول : دمك في رقبتي انا لأني متأكد أن هذا البيان مزعوم ومضحك ، ولكنك تصر أن تجعل من نفسك شهيداً لأفكار عفا عليها الزمن.
أما بقية الأحباء نبيل ابو السعود والمصري والسلام ومحمود القاعود فقد أثرت تعليقاتكم اللطيفة المرحة المزيد لدي من روح الابتسام ، وكيف لا وليس أكثر من هذا المقال فرصة للضحك!
--------------------------------------------------------------------------------
وأنا كمان هددوني
رمضــــــــــــــــــــان
4/9/2006 7:53:00 PM
مما لا يدع مجال للشك أن هذا الخبر المفبرك من الشخاص التي تنظر لنفسها بأنها على خط الهدايا الحقيقية وخط الفهم المتحضر هم أنفسهم من يريدون الاعلان عن أنفسهم بطريقة من الطرق والكل يعلم أن الشعوب عادة تتعاطف مع المقصود بالقتل حتى لوكان مجرما وهذاالسلاح الاعلامي قد يؤدي غرض عرض افكارهم بصورة أوضح وأشمل على المتلقي الذي لا يعلم من الحقائق سوى قشور الجماعات النتية ظاهرة مستحدثة بدأت مع بداية الحرب علىالعراق بل الحرب على العرب وفيما بعد سماها البعض الحرب على الاسلام وكان هذا المسمى هو الذريعة التالية لاحداث حالات من الفوضى بين الصفوف العربية بين مؤيد ومعارض وتنشق الصفوف المتلاحمة ليحل محلها الخلاف الدائم وبما أن لااحد يعرف أحدفحين هددني بهض الاشخاص عبر الاميل لم أعير انتباها و لم اجري وانشر الخبر علما بأني سأصبح في مثل هذا الموقف بطلا عربيا صميماوبرغم أن الحادثة حدثت من قبل ولكن ليست مني بل من أخرون وقد استهدف موقعي مرات ومرات وهدد البعض ممن ينشرون مقالاتي إلا أن هذاالموضوع مختلف فنحن جميعا نعرف الصهيونية جيدا ولكن العدو الالكتروني الآن الغير واضح المعالم هل يهدد وهل من يريد فعل شيء . يعلن عنه ليحبطه الآخر ( الخصم) يجب أن نتعقل في مثل هذه الامور التي لا اساس لها من الصحة سوى بعض الأفراد الذين يريدون تعاطف المتلقي معهم ليدسوا له فكرا بعينه وهذه الوسيلة مضمونة النجاح إن لم تلقى مضادا لها..
أرجو أن اكون قد اوجزت وأفدت
--------------------------------------------------------------------------------
محكمـــــــــــــــــــــة 5
أحمد الشاذلي
4/9/2006 8:23:00 PM
محكمــــــــــة
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبيه الكريم وبعد:
فقد تم النظر في القضية الخاصة بالدعوى المرفوعة من السيد عثمان محمد علي ضد أبو ذر المقديشي بتهمة التهديد بالقتل والتصفية الجسدية ، وذلك في هذا اليوم الأحد الحادي عشر من ربيع الأول لعام 1427هجرية.
وبعد أن استمعت المحكمة الى عريضة الدعوى المرفوعة من السيد عثمان ، وردود كل من الأساتذة حسام السيسي والمصري والسلام ومصطفى قيسون ونبيل أبو السعود ومحمود القاعود وعمر ابو رصاع وعمرو اسماعيل فقد تأكد للمحكمة بما لا يدع مجالاً للشك أن الدعوى باطلة وغير قائمة على دليل واحد ، عدا عن تهافت الإثبات المستخدم كالرسالة المنسوبة الى ابي ذر المقديشي ، والاستناد المتهالك إلى ما قاله بعض شهود الإثبات كالسيد عمرو اسماعيل وعمر ابو رصاع بأن هذه الرسالة قد وصلتهم عن طريق البريد الإلكتروني ، فإن المحكمة تجد نفسها مطمئنة إلى عدالة إصدار حكمها التالي:
1- رد الدعوى المرفوعة من السيد عثمان محمد علي شكلا وموضوعا.
2- براءة المتهم ابي ذر المقديشي (كإسم) من التهمة الباطلة المنسوبة إليه.
3- تحليل الحامض النووي لكل من السيدين ابو ذر المقديشي وعثمان محمد علي لإثبات أنهما ليسا نفس الشخص ، وإلى حين يتم إحضار نتائج الفحوصات المطلوبة فإن المحكمة تعتبرهما شخص واحد.
4- في حالة رفض السيد عثمان الخضوع لفحص الحامض النووي لإثبات عكس ما افترضته المحكمة ، فإن المحكمة تقرر مكافأته لقدرته الفائقة على إشاعة روح المرح في جريدة شباب مصر ، ويترك تقدير المكافأة وتحديد شكلها للسيد المصري والسلام في حينه.
وذلك حكماً نهائياًغير قابل للطعن او الاستئناف او النقض .
صدر وصدق وأفهم في ساعته وتاريخه.
رفعت الجلسة.
--------------------------------------------------------------------------------
ماهذا الكلام الفارغ
زاهي عبدالراضي
4/9/2006 8:24:00 PM
عثمان محمد على – زعيم جماعة القرآنيين بارض الإسلام مصر والفار إلى ارض الكفر كندا- وزوجته
هذا الاسم بالتحديد لم أقرأ عنه طوال حياتي سوى هنا
هل هذا هو إعلان مدفوع الاجر؟
هل هو درب من دروب الشهرة؟
بتفكروني بحادث المنشية !! بس على الاقل الرجل كان وطني وبيحاول يداري شيء يقلل منه لكن انتوا بكده بتعلنوا عن المجموعة فعلا فشكرا لكم .
وعلى فكرة هذا الموضوع تافهه لأن اللي عايز يقتل بيقتل . واللي عايز يتمنظر بيعلن .شوفوا بقى من مصلحة مين الاعلان
أبو آية
--------------------------------------------------------------------------------
السيد السيسي
عمر أبو رصاع
4/9/2006 11:23:00 PM
"تقول من نحن لنراجعك وكأني بك تستكثر أن يراجعك امثالنا في شيء نراه باطلا وتراه حقا"حسام السيسي
سيدي أنا لم أقل من أنتم لتراجعوني راجع النص الذي كتبت أنا قلت "من أنتم الذين تراجعوني ؟!" وهناك فرق كبير في المعنى أنا أتساءل عن صيغة الجمع هذه من هم انتم ولم أقصد والسياق واضح من أنتم لتراجعوني .
" أشكرك على استعدادك للاتفاق فهذا يؤكد وجهة نظري أنك باحث عن الحق وأتمنى أن نسعى جميعا الى تطبيق هذا الشعار.
وأما الثالثة فإنه قد أثار استغرابي الشديد أن يصدر منك الرد الأول على البيان المزعوم أعلاه ، فحتى لو فرضنا جدلاً أن السيد عثمان (الذي وضحنا له أخطاءه المتشابهة مع لغة البيان المزعوم) ليس هو من إدعاه ، فما الذي يثبت صحة نسب هذا البيان الى أية جماعة متطرفة ؟ العربية نت على رأي صاحبة الصون والعفاف السيدة فاتن؟ هل تصدق فضائية كالعربية نت ؟ أنا شخصياً لا أصدق حرفا مما تقول لأنها فضائية ساقطة وجاءت مسخاً عن قناة الجزيرة التي شكلت لصفوت الشريف أزمة نفسية لا يزال يعاني منها الى الآن."
أنا لا يعنيني من نشر البيان ومن لم ينشره ولا أعرف مصدره وليس من عملي أن أعرف مصدره فهذا عمل الأجهزة الأمنية وليس عملي.
أما موضوع الإتفاق فهو هو قديم جديد أن أتوافق مع وأوافق على أي إجراء من شأنه أن يؤدي إلى ما ذكرت.
--------------------------------------------------------------------------------
يا حلاوة عل الفبركة
عماد رجب
4/10/2006 1:54:00 AM
اسف على عنوان التعليق ولكن الموضوع وصل للدرجة دى من الاستخفاف بكل عقول كتاب وقراء الجريدة
اول مرة اشوف امير جماعة مش حافظ القران وبيكتب الايات غلط اللى يراجع الايات هيلاحظ انة فى الوقت اللى بيراعى الهمزة فى الكلام العادى بينسى حروف فى القران طاب ازاى
وكمان بصمجى بيغلط غلطات عيال الابتدائى
على فكرة الفبركة واضحة جدا جدا
ثانيا يا دكتور لازم بردوا تحابيش يعنى اللى باعتها لك مزبطها وجايب اسامى من كل حتة علشان الموضوع يبقى جد ويتعمل له بروباجندا تمام ويتشهورا والجزيرة والعربية تستضيف ناس ويتكلموا عن معاناتهم والتهديدات
لانة لو كتب اسامى ناس معينين محدش هيدور
وكمان اية طلع واد مفتح بعتها لجرائد وتليفزيونات معينة ما بتصدق منهم الاقباط المتحدين
الا قولى هو مبعتهاش لية لشباب مصر ودنيا الوطن وغيرة ؟؟؟
اللى خلاه يبعتها للاقباط المتحدين والعربية مبعتهاش لية للحوار المتمدن وشباب مصر والمصريون وغيرة؟ ولا معندهوش اميلهم
بليييييز قوله يبعت لهم علشان تتزبط وخلية يراجع الموضوع مراجعه لغوية وياخد رقم ايداع
على فكرة انا اعرف ان فى زعيم واحد فى الافلام الاكشن دى هو عادل امام
الله يخليكم كفاية افلام الاكشن دى
وكفاية ردود اللى ردوا اتفهمت خلاص
لعلمك يا سيدى لو جماعة بجد كان خادالاستاذ احمد عبد الهادى بالمرة لانة صاحب الجريدة
المرة الجاية بقى ابقى قولة يحط اسم استاذ احمد
--------------------------------------------------------------------------------
شعبولا وصل أمريكا..!
مصطفى قيسون
4/10/2006 7:38:00 AM
إن هذا الهرج والمرج قد ذكرنى بعنوان جاء فى إحدى الجرائد يوما ما "شعبان عبد الرحيم ظهر على CNN يا رجاله!".. لقد تصور الأخوة الأفاضل والأساتذة الكرام كتابا ومعلقين أن الأمر جد خطير وأن (السلطات الأمريكية) يجب أن تأخذ الموضوع على محمل الجد! وعملنا "من الحبة قبة"!.. وحتى نرسم إبتسامة على الوجوه أذكر لكم هذه الواقعة:
أحد المصريين يعيش فى أمريكا منذ زمن وله إبن يعمل فى دولة أوروبية.. أراد الأب أن يزرع حديقة منزله فكان لا بد من تقليب التربة وتعرضها للشمس قبل زرعها.. كيف والرجل فى سن كبيرة لا تساعده على هذا العمل الشاق.. أرسل لإبنه أن يأتى زيارة لمسقط رأسه فى أمريكا حتى يقوم عنه بهذا الجهد.. الإبن مشغول ثم أن الأمر ليس بهذه الأهمية.. لأن الإبن (فيه عرق مصرى) فاستخدم طريقة المصريين فى التفكير.. أرسل الإبن رسالة إلى أبيه على (الإيميل) الخاص به.. فحواها: "يوجد صندوق مدفون بحديقة المنزل.. من فضلك يا والدى إستخرجه وأرسله لى دون أن تفتحه واجعل ذلك سرا ولا تخبر أحدا به".. قام الأب متأخرا فى الصباح يسعى إلى الحديقة فوجد رجال المباحث الفدرالية قد قاموا بما كان يتمناه فبدأ فورا بزرع الحديقة!
من فضلكم أيها السادة لنفكر بعقل وتروى.. إرجعوا لكل العمليات الإرهابية التى سمعنا وقرأنا عنها.. سواء كان المقصود بها اغتيال أشخاص أو إحداث شيئا من الفزع بالقتل لمجموعة عشوائية من البشر والتدمير لبعض المنشآت.. هل سبق تلك العمليات الإرهابية إنذار أو تحذير أو تهديد؟!.. لا أظن.. فنحن لسنا أمام فيلم سينمائى أو مسلسل عربي يباع (بالحتة) فنجد البطل يرفع مسدسه فى وجه عدوه ثم يقول مقدمة وكأنها مقدمة ابن خلدون وبعد حوار طويل ممل نجد أن المسدس خاليا من الطلقات!
كنت أظن أن السادة الأفاضل أكبر من أن يصدقوا مثل هذه المهاترات ويسود بين بعضهم هذا الهلع.. وليسمح لى الأستاذ زاهي عبدالراضي أن أقتبس تعبيره المختصر " اللى عايز يقتل بيقتل"!.. والغريب أن كل من يكتب ويعلق فى هذه الجريدة على قدر كبير من العلم والثقافة فكيف فاتهم أنه من الممكن لأي إنسان أن يرسل رسالة تهديد صورية لمجموعة من الناس يبغى من ورائها التسلية والبلبلة.. وأظنكم أيها السادة قد خبرتم الرسائل التى تحوى (فيروس الكمبيوتر) والتى ليس من ورائها هدفا غير التسلية وإثبات الذات!..
أما إن كانت الرسالة فعلا صحيحة فلا أظن مطلقا أنها من جماعة إسلامية حتى وإن كانت إرهابية لأن الإرهاب كما تعلمون لا يعطى إنذار.. وفى هذه الحالة أستطيع أن أجزم أنها رسالة من جهة غير إسلامية تبغى البلبلة وضرب المسلمين بالمسلمين!.. أو قد تكون رسالة من بعض المواقع التى تحتاج إلى أقلام وقد أفلست فيكون هدفها تخويف من يكتب فى هذه الجريدة ثم بعد أن ينسحبوا تراسلهم وتطلب مشاركتهم!
... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ...
الأخ الفاضل الدكتور عمرو اسماعيل
لقد كتب سيادتكم تعليقا بعنوان "دمي في رقبتك" .. وتعليقا آخر بعنوان "ثقافة الارهاب".. وحددتنى بالذات على قمة الإرهابيين من بين من كتبوا أو علقوا ومنهم ـ مع حفظ الألقاب ـ حسام السيسي.. مجدي هلال.. محمد الطواب.. حسن عبد اللطيف.. مجدى محرم.. محمود القاعود.. عشري محمد عبدالجليل.. نبيل ابوالسعود.. المصري (والسلام).. رمضــــان.. أحمد الشاذلي.. زاهي عبدالراضي.. وأعتذر لعدم ذكر بقية الأساتذة الكرام.. وكأن الدفاع عن المعتقدات أصبح من الإرهاب وليس لنا أن نخوض فيه.. أما أن نفسر القرآن على هوانا أو نحذف حديث ونأخذ الآخر أو نتطاول على رواة الحديث الشريف فهذا مسموح به (وأتمنى ألا تأخذ الكلام على شخصك).. ولى أن أسأل لماذا قد شرفتنى بأن أكون على قمة الإرهابيين أو من يحرض على الإرهاب.. كأنك قد صدقت أن من يقرأ لنا يعد بالملايين وأصبحنا (مهمين)؟!.. عموما أعتز بهذه الشهادة من سيادتكم على الأقل أشعر الآن أن لى شأن وربما يأتى إسمى فى نشرة أخبار بجوار (الزرقاوي أو بن لادن) وربما تأخذ إسرائيل حيطتها فترسل لى رسالة عبر طائرة أباتشى!..
أخى الفاضل.. أرجو أن تعيد قراءة ما كتبت فإن وجدت ما أكتبه لا يوثقه مراجع لنا فيها ثقة فإنى على استعداد أن أذكرها لك.. وإنى على يقين أننى لم أذكر إسم سيادتكم فى أي مقال أو تعليق..
وتذكر سيادتكم "لأنني لم أتعرض فيما أكتب الي أي أصل من اصول الاسلام ..".. وهل يا أخى الفاضل قد صدر منى أي اتهام لسيادتكم بما ذكرتم؟!
ثم إنى أجد فى القائمة التى سببت الذعر أسماء كتاب أفاضل يكتبون فى هذه الجريدة مثل الأستاذ عمر أبورصاع والأستاذة فاتن نور وغيرهم.. لماذا لم يحملونى المسئولية مثل سيادتكم؟!
لقد قال سيادتكم أن لكل فكره ولكل رؤيته فلماذا الآن تمنعنى أن أقول رأيى.. وإن كنت تستند إلى مرجع ما فإنى لا أذكر شيئا إلا بعد أن أتحقق منه فى أكثر من مرجع لى فيه ثقة سواء كان المرجع رجل من رجال الدين المحترمين وكلهم والحمد لله يحملون الدكتوراة أو كان المرجع كتابا موثقا.. فكما يكتب الشيخ فلان والدكتور علان ويأتى بالأدلة فإنه من حقى أن أكتب أنا أيضا لأن استخدام السلاح ليس قاصرا فقط على العسكريين فكلنا جنود ندافع عن معتقداتنا.
ملاحظة: وردت كلمة سلاح وهنا تعنى القلم.. كما وردت كلمة عسكريين وأقصد بها علماء الدين.. كما وردت كلمة جنود وأعنى بها جند الله الذين يدافعون بالقلم والموعظة الحسنة.. لذا لزم التنويه حتى أستبعد شبهة الإرهاب عن شخصى!
لك تقديرى واحترامى
--------------------------------------------------------------------------------
الفبركة والنت
حسام السيسي
4/10/2006 8:58:00 AM
طبعا ازجي التحية اولا لكل من الاساتذة عماد رجب الذي استعير تعبيره (الفبركة) ولمصطفى قيسون ، وشكر خاص لعدالة المحكمة القاضي بالحق أحمد الشاذلي.
ثم تعقيباً على تعليق الاستاذ مصطفى قيسون الاخير اود ان اذكر حادثة مشابهة تماما لهذه النكتةالمفبركة.
قبل ايام يا سادة وفي جريدة عرب تايمز أرسل احدهم بيانا من لجنة تسمى لجنة انصار جلالة الملك عبد الله على بيان أهالي معان ، وهذا البيان من اللجنة المزعومة يرد على بيان أهالي مدينة معان في جنوب الاردن الذين يصفون فيه تعسف الحكومة الاردنية واضطهادها لهم حسب رأيهم ، والبيان الذي تضمن الرد عليهم يا سادة من اللجنة المزعومة لو قرأه طفل صغير لعلم انه مفبرك وأنه لا وجود اطلاقا لما يسمى لجنة مناصرة الملك عبد الله ، فمع قناعتي المطلقة بفساد هذا الملك وحكومته مثله مثل بقية الانظمة العربية إلا انه يستحيل عقلا ومنطقا ان يهبط به عقله وهو على رأس نظام متمرس إلى هذا الدرك ليشكل لجنة مدعومة منه للرد على بيان اهالي معان ، خاصة ان البيان المزعوم يحتوي على شتائم بحق الشعب الاردني قاطبة ومكتوب بطريقة تقول : نعم نحن فاسدون وسنظل كذلك لأنكم شعب لا يستحق غير هذه المعاملة ! هل يصدق ذو لب وعقل مثل هذا البيان؟! إنه لأمر جد واضح وجلي أنه مفبرك حاله حال البيان أعلاه والذي فندناه حرفاً حرفا والغريب ان صاحب المقال الذي جأر بالشكوى ويكاد يبكي هلعاً اختفى كالعادة مما يؤكد لنا ان الامر عبارة عن نكتة أضحكتنا كثيرا، ووالذي نفسي بيده كلما ذكرت هذه النكتة كنت أضحك هذا اليوم .
وتحية لعدالة المحكمة ويحيا العدل.
--------------------------------------------------------------------------------
يرتعبون خوفا
احمد عبد الفتاح
4/10/2006 12:09:00 PM
ان ما نراه في هذا الموضوع يبرهن موضوعين اساسيين الاول هو مدي اطلاع الجماعات الاسلامية السلفية علي العالم المفتوح والموضوع الثاني الا وهو التهديد والوعيد و استباحة الدم وانا لا اعرف مدي جدية هذا الموضوع فعلياونرجو انا تكون لغة التفاهم هي الحوار لا الدم
--------------------------------------------------------------------------------
لم لا نأخذ الموضوع بجدية
حسن عبد اللطيف
4/10/2006 12:23:00 PM
أيها الاخوة ..
لم لا يكون الموضوع جد بالفعل
وهل يستعصى ثلاثون أو مائة فرد من المثقفين وغير المثقفين أمام أمثال هذه الجماعات التى تفرغت للقيام بمثل هذه العمليات وما هو أكبر منها بكثير على مستوى العالم ؟
العقل يدعونا للهدوء والتريث والكف عن المزاح والسخرية .. فمنطق الاحتمالات يفرض نفسه .
ان قتل واحد وثلاثين قلما من رموز العلمانيين وجماعات التنوير سيعنى ضربة قاصمة رادعة لحركة التنوير بوجه عام فى مصر وخارجها - على الأقل فى الوقت الحاضر - وسيمثل بالنسبة لجماعات التطرف الاسلامى اصابة مئات العصافير بحجر واحد وفى الوقت المناسب . فلم لا يكون الأمر جد والمشروع الكبير قائم فى رؤوسهم بالفعل - وقد أتموا وضع الخطط والاستعدادات ، والإنذار صحيح ؟
لقد اعتادت هذه الجماعات على سياسة الانذار ومنح المهلة قبل الاقدام على تنفيذ الحكم فيمن اصدروا بحقهم أحكام الإعدام ، وكلنا رأينا اسلوبهم هذا فى العراق على سبيل المثال.
أرى ان نتعامل مع الأمر باعتبار أن جميع الاحتمالات واردة .
فهذا اجراء ان لم يفد فهو لن يضر ..
وعلى كل من اصابه التهديد وجاء اسمه بالقائمة أن يتخذ لنفسه ولذويه الحذر بالطريقة المناسبة على الأقل خلال شهر من الآن - ولننظر ما تسفر عنه الأحداث ..
--------------------------------------------------------------------------------
الأذكياء والأغبياء .. تهريج منظم
مصري والسلام
4/10/2006 12:48:00 PM
صحيت من النوم وقرأت التعليقات فلم يتغير فى الأمر شئ بالنسبة لي ..
فاكرين الهولوكوست بتاعة اليهود "مش بتتكتب كده برضه !!" .. دايما بافتكرها مع موضوع الزرقاوي والإرهابيين واحتلال أمريكا للعراق وخلافه .. ودلوقتي ناس كتير بقوا يقلدوا .. بقت موضه .. وجايز أكون مفتري فى وجهة نظري لكن فى كل الأحوال الموضوع لا يحتمل إلا رد فعل واحد عندي وهو اللي قلته فى تعليقى السابق (( هق .. هق .. هق )) وعلى فكره دا أقل تعبير على عقل اللي بيدعوا العقل .. والساده الأفاضل وضحولهم سذاجة عقولهم؟ .. والسذاجه فى إنهم حتى لو ماكانوش فعلاً يعرفوا حاجه عن التهريج ده وإن واحد منهم بس "واحد بس" اللي فبرك الموضوع وبعته على الميل .. فهم بهذا يعطوننا واحد من ثلاث احتمالات على الأقل إن لم يكن الثلاثة احتمالات مجتمعه فيهم:
** السذاجه "مع العلم أنهم يدعون العبقريه"
** أسلوب المؤامرات " مع العلم أنهم يحاولون أن يثبتوا للناس أنهم أتقياء وأن الطرف الآخر هم أصحاب المؤامرات والإرهاب
** الرعب والخوف " فى حين أنهم يثرثرون بأنهم على الحق وأنهم لا يخافون لومة لائم ومع تهديد هايف ابتدوا الصياح وكلام من قبيل دمي فى رقبتك"
وفي كل الأحوال فالسذاجه هى العنصر الغالب سواء فى تصديق بعضهم أو فبركة بعضهم للموضوع بأكمله بهذا الشكل "الأهبل" ومحاولة خداعنا .. وكل ده وصّلني لهذا التحليل:
إن بعض المتذاكين بيعتقدوا إن الناس أغبياء .. والناس اللي بيتقال عليهم أغبياء من وجهة نظر اللي فاكرين نفسيهم أذكياء بيقولوا برضه على الأذكياء أغبياء .. والمشكله إنه ممكن يكون الإتنين أذكياء فى التعرف على مين غبى ومين ذكي .. وأكيد الصنفين برضه بيمارسوا الذكاء والغباء فى تعاملاتهم مع بعض على اعتبار إن الطرف اللي بيتكلم من الأذكياء والطرف المستمع من الأغبياء .. المصيبه المنيله بنيله بقى إن أنا كل ما أستذكى الأذكياء وأفاجأ بإنهم أغبياء أرجع أستغبى الأذكياء وأستذكى الأغبياء اللي بيتقال عليهم أغبياء لأنهم فهموا إن الأذكياء بيتذاكو عليهم وإن اللي بيعملوه ده هو نوع من الغباء ..
وهذا ما يجعلني أحيانا أقدر ما يقال عليه غباء عند اللي بيتقال عليهم أغبياء وأحتقر ما يقال عليه ذكاء عند اللي فاكرين نفسهم أذكياء .. مع العلم إنى مفروض أستغبى الأغبياء اللى أنا كنت فاكرهم أغبياء وأستذكى الأذكياء اللى أنا كنت فاكرهم أذكياء ..
المصيبه الأكبر من كده إني دلوقتي حالا مش فاهم إيه اللي أنا باقوله ده .. وبيعبر عن إيه .. ربنا معاكو .. واللي يفهم يفهمني لو سمحتوا .
طبعاً واحد ممكن يسألني ونيته إنه يحرجني يعني ويقول: ياترى إنت بقى شايف نفسك من الأذكياء ولا من الأغبياء ؟؟
أرد عليه وأقول:
أنا مع الأذكياء من الأغبياء
ومع الأغبياء من الأذكياء
وعند الجنرالات حسن وفوزى وأعوانهم من الدهماء ..
لكن عند نفسي أنا مصري والسلام
--------------------------------------------------------------------------------
من يا ترى كتب هذا البيان ؟!
عمر أبو رصاع
4/10/2006 6:31:00 PM
أعتقد من العيب وقلة اللياقة وحتى عدم الشعور بالمسؤولية أن يخرج علينا متشدق أمام بيان تهديد بالذبح ليقول لنا كلاما فارغا .
نحن لم نطلب حماية أحد فالله هو الحامي ولن يصيبنا إلى ما كتب الله لنا ولا نرتعد خوفا كما يريد البعض ويوحي بذلك والدليل أنّا ما زلنا نكتب فوفر تشدقك لنفسك ورده لنحرك ولو توقف أحدهم فمع ألف سلمة لا تحتاجه قافلة التنوير وسيخرج بدلا منه ألف شجاع ليحمل المشعل ، لكني أشير للمتشدقين الذين خرجوا علينا بتهكماتهم وكأن واحد مِن مَن وردت أسماءهم هو من فبرك هذا البيان إلى التالي:
1- فرج فودة قتل بعد بيان مثل هذا وكذلك طعن نجيب محفوظ بعد بيانات من هذا النوع.
2- البيان تضمن عبارة بعد "التشاور مع الجماعات الاسلامية" وهذه عبارة ليست عابرة لأنه لو لم يكن ذلك صحيحا فنحن نتوقع إذن تكذيب من هذه الجماعات للبيان أو فهي فعلا موافقة على قرار ذبحنا.
3- من كتب هذه الفتوى جماعة كانت أو فرد يعبر عن افلاسه التام وعن عجزه وفقره المعرفي وعن تخلفه وتخلف منهجه القمعي.
4- الاسماء الواردة في اللائحة لا تنتمي إلى تيار واحد أصلا بل أني أختلف مع بعضها خلافا جذريا؛ أختلف مثلا وبشكل جذري مع شاكر النابلسي وهو يعرف ذلك كما أختلف جذريا مع وفاء سلطان ، وما ينطبق علي ينطبق على غيري من الوارده أسماؤهم فمثلا الدكتور عمرو اسماعيل يختلف في أمور كثيرة مع وفاء سلطان وهلم جر ، فمن من الاسماء الواردة قد ينسق اسمه مع البقية ؟ هذا غير منطقي !!
ولا يخدم إتجاهه أنا مثلا لا أحب أن أحسب ووفاء سلطان على نفس الاتجاه وهي كذلك ربما لا تحب أن يوضع اسمها مع د. منصور مثلا القرآني كجماعة واحدة...الخ فما مصلحة أحدنا أن ينسق إسمه مع آخرين ليسو من منهجه بل ربما بينه وبينهم خلاف جذري؟!
إذا كان ما يجمع هؤلاء فهو أمر واحد أن تيار في عالمنا يكن لهم العداء ويعتبرهم جميعا معا كفرة ! فمن يا ترى كتب هذا البيان إذن؟!
--------------------------------------------------------------------------------
عثمان هو من كتب البيان
شاكر شاكر
4/10/2006 8:06:00 PM
شكرا للسيد السيسى على ملحوظته الاملائية التى ادلى بها والتى كشفت ان كاتب هذا المقال هو الدكتور عثمان نفسه، والذى طالما ما حلم بالسفر الى بلاد الغرب ومن اجل المتعة والرفاهية. فمن هو لكى يفر من مصر زاعما انه يواجه تهديدات يومية. هو صيدلى مغمور تشبث فى فكرة قام باختراعها قريبة الدكتور صبحى منصور الهارب الى الولايات المتحدة . فقد استطاع الدكتور عثمان دفع عشيقته مديرة مركز ابن خلدون الذى يراسه سعدالدين ، , ان تضغط على سعد الدين اتسهيل مهمته للسفر الى كندا نظرا للعلاقات الوطيدة التى تربط سعد الدين بقناصل الدول الغربية. ومما يدحن ان عثمان نفسه هو الذى كتب هذا البيان انه ذكر فى التهديد اولاد الدكتور صبحى منصور (قريبه), والذى يعرفهم جيدا. فهل نسى المقديشى ان لبقية الاشخاص المستهدفين الاخرين اولاد ايضا. ام انه لا يعرف سوى اولاد الدكتور منصور ؟
--------------------------------------------------------------------------------
جامدة يا شاكر
عماد رجب
4/10/2006 8:57:00 PM
بصراحة يا شاكر
حكاية اولاد دا والباقى لا غريبة ةجامدة منك
اما مووع العشيقة فلا اعرفة ولا اتدخل فى الخصوصيات ربما لان لديك المعلومات التى تتحدث من خلالها والتى اشعر انها صحيحة نوعا ما
تحياتى لاسلوبك العسل
--------------------------------------------------------------------------------
ويعيد شاكر حسم المسألة
ضيف الله المطيري
4/10/2006 9:41:00 PM
بعد كل هذه الإفحامات والإثباتات التي يصر البعض على عدم الاقتناع بها ، جاء السيد شاكر شاكر ليناولهم الضربة القاضية بحكاية الأولاد ومعرفة المقديشي المزعوم بهم ، وهنا وبعد هذه الضربة نقول كفاية يا جماعة لأن الضرب في الميت حرااااااااام.
--------------------------------------------------------------------------------
عندما يطاول الفسل النخيل !!
نبيل ابوالسعود
4/11/2006 3:27:00 AM
أغلب الاسماء التي جاءت بقائمة الـ 31 المزعومة من النكرات ، نرى الواحد منهم بعد أن قرأ كام كتاب وكتب كام كلمة تعج بالأخطاء والخطايا ناقلا عن موقع أو مقتبسا من مرجع وهو بالكاد ( بيفك الفكر ) على وزن بيفك الخط ، قد تصور نفسه نجيب محفوظ أو فرج فوده ( مع تحفظي الشديد ) وحسب أنه كاتبا يشار له لمجرد أنه تقئ مقالة هنا واخرى هناك عبر شبكةالنت ، ولولا ذلك واتساع صدر وصبر جريدة مثل شباب مصر لظل في ظل المجهول يتفيئه بقية عمره ، ولم نكن نعرف يوما اسما من اسماء هؤلاء الآفاقين مدعي العلم وهم أجهل من الجهل ذاته وقد اعماهم الله وختم على عيونهم وقلوبهم وعقولهم كسفا من الغشاوة وهم لايشعرون وفي غيهم يعمهون والله يملي لهم ليأخذهم أخذ عزيز مقتدر .
نراهم يهللون لخطأ ارتكبه مسلم هنا أو هناك ويلصقون كل ماهو سلبي بالاسلام والمسلمين لحد التبجح وتعليل ما يحدث في العراق ولبنان أن وراءه الإسلاميين متناسين دور الموساد والسي اي ايه وعملائهم من العرب ، ولعلهم يعلمون أن أول شئ فعله الموساد في اليوم التالي لسقوط بغداد هو البحث عن مقر .. أتراهم كانوا يرغبون في التنزهه أو الاستجمام هناك على شواطئ بحور الدم ؟ اخبرونا بصدق هل لديكم قليل منه ومن العقل ورؤية الأمور بعين الحقيقة والانصاف لا التضليل والالتفاف لأسباب ليست خافية على تلميذ ابتدائي .
ان الصفوة من المثقفين لايعرفون اسما واحدا من هذه الاسماء وربما يتذكر البعض منهم القليل عن هذا الموتور المغمور منصور خامل الذكر انه قضى بضع سنين في السجن لشذوذ فكره ولا أكثر من ذلك .. فلماذا كل هذه الضجة المفتعلة وخلق ابطال من الشواذ والتوافه .
وأزيد على ماجاء بتعليق السيد شاكر شاكر أنني أعلم الكثير عن تلك الشخصية الميكافيلية من زملاء عملوا معه في ذات المركز ولولا ترفعي عن الخوض في أمور شخصية لذكرت للقراء ما يشينه ولا يشرفه ابدا .
واليكم هذه الأقصوصة :
كان لنا زميل رقيق الحال رث الهيئة مشوش الفكر ، يتردد على الصالونات والمنتديات الادبية بالقاهرة ويعطف عليه البعض من آن لآخر ثم اختفى لبعض الوقت ، ثم عاد للظهور وقد تغيرت حالته ومظهره وافكاره واصبح علماني تنويري ليبرالي ( حسب الموضة ) مستنكفا ومتأففا من مخالطة العامة والدهماء .. فلما سألنا عن السبب علمنا انه انضم لذلك المركز المشبوه والمشكوك في نواياه وصار ( باحثا ) ضمن الباحثين عن المال ودور في المعمة وما اكثر الأدعياء في هذه الأيام التي لا يعلم بها الا الله .
--------------------------------------------------------------------------------
هاك انشرها
عمر أبو رصاع
4/11/2006 5:59:00 AM
الحق يا نبيل أبو السعود على الجريدة التي نشرت تفاهاتك وجعلتني مرغم أن أعيد عليك نفس شتائمك:
والله مأ من نكرة آفاق مدعي للعلم وأجهل من الجهل ذاته وقد اعماه الله وختم على عيونه وقلبه وعقله كسفا من الغشاوة وهو لايشعر وفي غيه يعمه والله يملي له ليأخذه أخذ عزيز مقتدر غيرك أنت.
هل من نشر هذا التعليق لهذا التافه يريد أن يلزمني برد الشتيمة بمثلها؟
كما تريد هاك أنشرها
ما دمت ترى أن هذه هي حرية التعبير ولا حول ولا قوة إلا بالله.
--------------------------------------------------------------------------------
النكتة الأحدث
حسام السيسي
4/11/2006 7:01:00 AM
النكتة الأحدث يا استاذ نبيل ابو السعود هي ان احد المذكورين في البيان الموهوم لا بل وأحد صانعيه خرج علينا اليوم في تعليقات عدة متقمصا دور شهيد الفكر والتنوير ويعلن استعداده ليكون كبش الفداء حتى تنطفىء شهوة الدم عند الارهابيين المزعومين ! هو فيه ايه يا استاذ نبيل ؟ الناس دول بصراحة ظرفاء إلى حد السماجة على قول المطيري .
وكما تفضلت بتعليقك الأخير فهم يحاولون بهذه الأفلام المحروقة جذب الانتباه وادعاء انهم رواد وتنويريين .
ملاحظة اخيرة يا استاذ نبيل: أتدري أني مسرور انك لا تزال تعلق على هذا المقال ومعك انا وبعض الاخوة فهذا يساعد في استمرار النكتة اطول فترة ممكنة ، وكم اتمنى لو يظهر صاحب النكتة الذي القاها واختفى عن الأنظار ومعه ذلك الباكي ، أم ترى ان الباكي مكتئبا بسبب خسارة نجمه المفضل في برنامج ستار اكاديمي ؟
--------------------------------------------------------------------------------
مصري والسلام
ميسرة
4/11/2006 9:12:00 AM
الله يعمر بيتك يا مصري والسلام
انت يا واد جبت الذكاء ده كله منين
اما انت غبي بصحيح
يا واد الأذكياء من الأغبياء دولا هما أذكى الأذكياء.
والأغبياء من الأذكياء دولا ربنا يرحمنا منهم ناس أغبى من الغباء نفسه
سلامي الى كل ذكي يقال عنه انه غبي
--------------------------------------------------------------------------------
أخي عمر
فاتن نور
4/11/2006 10:19:00 AM
تحياتي ...
عزيزي عمر هون على نفسك يا اخي ولا تفتح نافذة للسباب والشتم بالمقابل مهما كانت الأسباب فلا اعتقد مثل تلك النافذة تليق بشخصكم كما انها لا تليق بكل انسان متحضر..عل الله يغفر لهم حين الوقوف بين يديه ويتقبل منهم صلاتهم حين يتلون آياته بلسانهم البذيء..
محبتي للجميع
--------------------------------------------------------------------------------
ليس من اخلاق الاسلام
عبد العزيز المطعنى
4/11/2006 10:59:00 AM
الحمد لله والصلاة والسلام على نبى الله صلى الله عليه وعلى اله وصحبه ومن والاه وبعد،
نتوجه الى الله العلى القدير ان يفك كرب المكروبين ويكشف السوء عن امتنا ويذهب عنها رجز الشيطان ونصبه وعذابه. يا اخوانى علينا الا ننسى البر بيننا - وحتى لو كان المصاب عدوك فهو جارك ولجارك حق عليك - وان كان يهوديا !. فإن اصابته مصيبة لا تظهر الشماتة والفرح وكن ذا مروءة وفضل . فالشماتة والفرح من افعال الصغار والمؤمن لا يكون صغيرا ابدا . وتذكر دائما ( وعباد الرحمن الذين يمشون على الارض هونا واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما ) . وما يجرى هنا من بعض الاخوة يدل على ان الادوار انعكست . فهم يجهلون ويفرحون ويمزحون ويسرفون على انفسهم فى الهجاء والضحك غير مبالين بمصيبة الاخر وما الم به ومع ذلك فهو الاكثر ادبا والأعف لسانا . اما رسول الله فلقد كان اكرم من هذا خلقا واشد بناسه برا ورفقا واحسن من هذا فكرا ونطقا . ولنا ولكم فى رسول الله اسوة حسنة صلاة وسلاما عليه . فالله الله فى دينكم وكتاب ربكم وسنة نبيكم - الله الله فى ارحامكم !
نعوذ بالله من شرور انفسنا ومن سيئات اعمالنا ونستغفره من كل ذنب ونتوب اليه
--------------------------------------------------------------------------------
يريدها ساحة شتائم لا صحيفة
عمر أبو رصاع
4/11/2006 1:23:00 PM
سيدتي الفاضلة كنت أتوقع من المحرر عندما يتلقى الرد على ذلك التعليق أن يحذف التعليق الأصلي للشاتم مصححا الخطأبدون نشر تعليقي .
لكن فعلا الناشر يريدها ساحة شتائم لا صحيفة.
--------------------------------------------------------------------------------
الأخ الكريم عمر ابو رصاع
نبيل ابوالسعود
4/11/2006 5:04:00 PM
الأخ العزيز عمر ابورصاع
في البدء ارجو قبول اعتذاري وتحيتي .
لقد سعدت أيما سعادة بتعليقك الذي يكشف مدى رعونتكم وخفتكم عندما يتعرض لكم أحد بالنقد وكشف زيف ما يدعوا اليه ذلك الفريق ، خاصة أنت الذي طالما تتعالم وتتعالى على القراء وتدعي التريث والحكمة .. وهذه المرة الأولي التي أجدك تستدرك فيها بسهولة وانت الرشيد الخلوق المشهود لك من الجميع بأدب الحوار ، وانا كذلك أشهد على ذلك .
ولكن من العجب والغرابة الشديدة أن تثور وتتخلي عن حلمك وتكون اسيرا لسورة غضبك لمجرد أن مسك رزازا لكلمات لم تكن أنت المقصود بها تحديدا ولم أسمك وتعليقي ينسحب على القائمة المزعومة .. أما انت وبصدق وكذلك الاخت الفاضلة فاتن اتفق معكما في كثير مما تذهبان اليه من آراء تجمع ولا تفرق وكذلك أختلف معكما ولكن بشدة في الطريف والمتطرف من رؤى وأحيانا قفزات فوق التاريخ وحوادثه بصورة مستفزة .. وكذلك وقوفكم أو السكوت عمن يتطاولون على الدين بحجة حريتهم في الاعتقاد كمنصور ووفاء سلطان وتهكمهم على كل مقدس وقيمة نبيلة لهذه الأمة وأي عاقل سوي الفطرة لديه ذرة حمية وغيرة على هذا الدين المستباح لايقبل بذلك .
أجد مثلك ـ وقد وهبه الله علما وادبا وفضلا لا أنكره وهذا حقك ـ يسايرهم في التهجم على الصحابة والسلف وعلماء اجلاء كتبوا وكتبت فيهم الدراسات والابحاث وأخذ في علمهم وما تركوه لنا العديد من رسائل الدكتوراة لعلماء اجلاء ايضا .. ثم بعد ذلك وبكل بساطة يأتي من يتطاول على امام كالبخاري رضوان الله عليه بعلمه وقامته ومكابدته وهو الذي أفني عمره في البحث والتقصي والتمحيص والترحال لجمع صحيح الحديث وليس للبحث وجمع الذهب والآموال وتوفير علبة حليب أمريكي لوليده ، ( باعت كل شئ في مقابلها) .. ولا أنكر ان الامام البخاري بشر معرض للصواب والخطأ وأن يدس عليه بعد وفاته وهذا معلوم في معظم كتب التراث ، ولكن أن يتجرأ جاهل وينكر على الرجل جهده ويجحده فضله .. أعتقد أنك وأي عاقل منصف لايقبل ذلك .. فكاتب قصيدة أو قصة ناشئ قد يغضب منك اذا نقدته أو أسديت له النصح ، فما بالك يا سيدي لو سفهت عمله .
أماالأعجب وبحق أن نثور ونثأر ونزأر ونحن النكرات لكرامتنا اذا ما تطاول علينا أحد ، ولا يكون هذا رد فعلنا ونحن نرى ونسمع التطاول والسب والتهكم على الأشراف الاطهار من الصحابة والسلف الصالح بل والرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه بل اكثر من ذلك العبث بآيات الله وممن ؟ ممن لايجدون قراءتها ولايحسنون ضبط اخر الكلمات وبالكاد ( بيفكو الفكر ) .
واخيرا ولأني لا أحبذ الحديث عن نفسي ومن أكون لأن ذلك أعتبره نوع من النقص والدونية .. ولكن إعلم أخي الكريم ابو رصاع أنني ساتجاوز عما وجهته لي من سباب ، فإن من نزل البحر باختياره عليه تحمل امواجه واخطاره .
واليك تحياتي واحترامي .
--------------------------------------------------------------------------------
حرية تعبير أم شتم؟!
عمر أبو رصاع
4/11/2006 9:33:00 PM
يا أبو السعود
عجيب أمرك ورب الكعبة تشتم الناس ثم تسألني لماذا تخرج عن حلمك ، عموما الكلام ليس لك بالمناسبة بل وجهته عبرك ليفهم المحرر أنه يحول الجريدة إلى ساحة شتيمة فأنا أتوقع من أمثالك أكثر من ذلك بكثير ولو عدت لنصك لوجدتني أعدت عليك تماما تماما وكلمة كلمة السباب والشتائم الوضيعة التي كتبتها أنت لمن وردت اسماؤهم في القائمة وأنا منهم وكل ما فعلته أني أزلت ميم الجمع فقط لأعيده لصاحبه المستحق له مفردا ولم آتي بشيء من عندي.
ومع ذلك ففعلا أنا اخطأت بالرد على أمثالك وعلى ما تكتب وما كان ينبغي لي أن أنزل لمستواك الخطابي الوضيع لكن المحرر الذي يتحدث عن حرية التعبير هو من اضطرني لذلك ، وأعيد عليه السؤال هل هذه حرية تعبير يا سيدي هل هذه شروط النشر التي تلتزم بها شباب مصر .
أما ردك المضحك الثاني يا أبو سعود فإني أتركه للقارئ أنت ترد فيك على نفسك بنفسك.
--------------------------------------------------------------------------------
المحرر والمرآة
احمد الشاذلي
4/11/2006 11:10:00 PM
تعالى صوت احدهم جائراً بالشكوى الى سيدته الفاضلة من تعنت المحرر وتركه لتعليق ادعى انه يكال فيه اليه الشتمُ ، فما كان من المحرر الا ان نشر رده بل ونشر ايضا تعليقه الآخر الذي يفتئت فيه على المحرر ويطالب فيه بحذف ما اسماه تعليقا محتويا على الشتم!
وهذا ان دل فإنما يدل على ان المحرر بارع والى حد لا يستهان به بالتعامل مع المعلقين بأسلوب حضاري وفريد من نوعه عنوانه " المرآة".
نعم المرآة فهو ينشر التعليقات كي يترك الحكم للقراء بعد قراءتها معتبرا ان كل تعليق هو عبارة عن مرآة لصاحبه ، فانظروا مثلا الى تعليق الاستاذ نبيل ابو السعود فقد جاء مرآة لصاحبه الذي يحمل نفساً كبيرة بأخلاقها وأدب اختلافها مع الآخر بينما نرى العكس مع خصومه.
هذا تعليق مقتضب أردت من خلاله توجيه تحية الى المحرر واعجابي بفكرة المرآة.
--------------------------------------------------------------------------------
أعترف بأني اخطأت
عمر أبو رصاع
4/12/2006 1:09:00 AM
أرجو أن يقبل القراء اعتذاري لأني رددت الشتائم على صاحبها فقد نجح باستثارتي وساعده المحرر عندما نشرها وتصرفت بغير خلقي ونزلت إلى مستوى الشاتم غافلا عن أمره تعالى والذين إذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما .
فأنا اعترف بأني اخطأت برد الشتم على صاحبه وهو سلوك لا يليق بانسان متحضر خلوق مما يستوجب الاعتراف بالخطأ والاعتذار للقارئ ولنفسي.
--------------------------------------------------------------------------------
سوق الكلام
شهد أحمد الرفاعى
4/12/2006 4:35:00 AM
السلام عليكم
قرأت من قبل هذه البيانات بمواقع كثيرة ولكنها لم تأخذ كم هذا الجدل المثار هنا وبصراحة أحسست بصداع فى عينى قبل رأسى وكأننى فى سوق الجمعة (أكيد أى مصرى يعرفه ) هيصة وهليلة وهذا هو ما يريدونه من كتبوا هذا البيان.. الكلام والثرثرة الجانبية على هامش الموضوع المثار .. آفة لا تستطيع الشعوب العربية التخلص منها إلا بإستبدال جينات وراثية جديدة.وأرجو أن تكون الأجهزة الأمنية على علم بما نشر وكتب من بيانات فى هذه المواقع وتوفير الأمن اللازم لأسر الأسماء المنشورة وأيضاً تعقب من نشر هذه البيانات..ولا أعتقد أن السلطات لا تعرف كل ذلك إلا إذا كانت فرقعة إعلامية الغرض منها التغطية على شىء آخر موجود على الساحة.. وبالنهاية لكل أجل كتاب وعندما يحين وقت أحدهم لا مفر منه ولو سكن الجحور وعلا بالسماء فأمر الله نافذ نافذ.. وما أجمل الشهادة وموت الشهادة فمن يمت بهذه الطريقة فهو شهيد (شهادة صغرى ) والله أعلم ولكم تحيتى
--------------------------------------------------------------------------------
لابد من ضبط النفس..
مصطفى قيسون
4/12/2006 4:47:00 AM
الأخ الفاضل الأستاذ نبيل أبوالسعود..
لأن رسالة التهديد قد أخذناها على أنها (كذبه) فتعليقاتنا شابها بعض الإستخفاف والتندر من باب تخفيف حدة تأثيرها فأخذها الأخوة الأفاضل الذين حوت الرسالة أسماؤهم على أنها استخفاف بهم شخصيا وهذا ما جعلهم يتضايقون.
... ... ... ... ... ... ... ... ... ...
الأخ الفاضل الأستاذ عمر أبو رصاع..
لقد أخذت ما كتبناه فى تعليقاتنا من استخفاف بالرسالة على أنه إستهزاءا بكم ـ لاسمح الله ـ وكذلك بعض الأخوة والأخوات الذين جاء ذكرهم فى الرسالة إياها.. وأرجو أن تثق تماما أن لكل إحترامه عند الكل مهما اختلفت الآراء..
ولنكن مثل الرياضيين فهم فى ساحة اللعب خصمان أما خارج اللعب فهم أصدقاء.
... ... ... ... ... ... ... ... ... ...
الأخ الفاضل الأستاذ أحمد الشاذلى..
ليتك تعقد جلسة محاكمة للجميع.. لكنى أرجو أن تكون على غرار (محكمة الأسر)!
--------------------------------------------------------------------------------
اعتذار عن الاعتذار
نبيل ابوالسعود
4/12/2006 5:04:00 AM
إعلم ياهذا ( هداك الله وانار لك بصيرتك ) لو قرأت ما كتبته بتأني ما اصابك الذي انت فيه لقد بدأت تعليقي بكلمة ( أغلب ) هكذا ............
(( أغلب الاسماء التي جاءت بقائمة الـ 31 المزعومة من النكرات )) .. ولم اذكرك بالاسم أنت أو غيرك ، هذه واحدة .. والثانية أنني سأكتفي فقط برد الأخ الفاضل الاستاذ أحمد الشاذلي .. ووالله الذي لا إله الا هو انه لولا التحاور عبر هذا الموقع ما كان لمثلك أن يجرؤ على الحديث أو مجرد الجلوس مع مثلنا .
وحتى لا تتجن على المحرر وتعلم الى أي مدى تسامحه معك .. فقد مرر لك هذه العبارة ضمن تعليقك اعلاه بتاريخ 9/4:
(( أنا شخصياً لا أصدق حرفا مما تقول لأنها فضائية ساقطة وجاءت مسخاً عن قناة الجزيرة التي شكلت لصفوت الشريف أزمة نفسية لا يزال يعاني منها الى الآن." )).
أسمع ( ياهذا ) .. قد نختلف نحن المصريون ونوجه النقد كيفما نشاء لأعضاء حكومتنا ، ولكن لا ولن نسمح لمثلك أن يتطاول على أحد المسئولين في بلادنا .. خاصة وانك كثيرا ما تغنيت بالاصلاح المنتظر والنهضة التنموية التقدمية العلمانية بتعليمات امريكية في بلادك .. والأفضل لك أن تعتني بالشأن الداخلي لبلادك والاسرة الهاشمية (الشريفة) صاحبةالتاريخ الغير ناصع وعلاقاتها القديمة والممتدة مع الكيان الصهيوني وما فعلته باخواننا الفلسطينين فيما يسمي بمذبحة ايلول الاسود التي قتل فيها منهم اضعاف من قتلهم يد الخسة الاسرائيلية .. يكفي هذا أم تريد المزيد .. ولكني احذرك أن تعود مرة اخري لشأن داخلي مصري ولا تستغل كرم وتسامح المحرر وهذه الجريدة مرة اخرى ايضا .
--------------------------------------------------------------------------------
أستاذ مصطفى
عمر أبو رصاع
4/12/2006 2:31:00 PM
"الأخ الفاضل الأستاذ عمر أبو رصاع..
لقد أخذت ما كتبناه فى تعليقاتنا من استخفاف بالرسالة على أنه إستهزاءا بكم ـ لاسمح الله ـ وكذلك بعض الأخوة والأخوات الذين جاء ذكرهم فى الرسالة إياها.. وأرجو أن تثق تماما أن لكل إحترامه عند الكل مهما اختلفت الآراء..
ولنكن مثل الرياضيين فهم فى ساحة اللعب خصمان أما خارج اللعب فهم أصدقاء."
الأستاذ الفضل مصطفى قيسون أنا لم أعلق مسيء لأي من من هاجمنا أو انتقدنا لكن يا سيدي الفاضل هل تقبل أنت وأنت من أنت هذا السيل من الشتائم وفق أي منطق حواري ؟ أنا أرضى بحكمك.
هل هذا حوار أو نقد أو يتصل بأي شكل بالأخلاق والأدب وبخلق الاسلام ؟
هل من الخلق أن تصف شخص أيا كان ب :"نكرة آفاق مدعي للعلم وأجهل من الجهل ذاته وقد اعماه الله وختم على عيونه وقلبه وعقله كسفا من الغشاوة وهو لايشعر وفي غيه يعمه والله يملي له ليأخذه أخذ عزيز مقتدر "
هل تقبل أنت يا استاذ مصطفى بهذه الصيغ؟!
أما التهافت السخيف للمعلقين فلن أرد عليه أبدا ولن اهبط لمستواه فهو كفيل بنفسه وكل إناء بما فيه ينضح.
إرسال تعليق